القوات الحوثية تتوغل في البلق الشرقي وتحقق تقدم ملحوظ (تفاصيل سيطرة كل طرف)

 القوات الحوثية تتوغل في البلق الشرقي وتحقق تقدم ملحوظ (تفاصيل سيطرة كل طرف)

مأرب - خاص-(الوفاق نيوز): قالت مصادر عسكرية، ان القوات الحوثية توغلت خلال اليومين الماضيين في جبل البلق الشرقي وبسطت سيطرتها على أكثر من 50% منه، بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية و القبائل سقط فيها مئات القتلى و الجرحى الحوثيين.

مصدر عسكري أكد لمراسل الوفاق نيوز بمدينة مأرب، ان مليشيات الحوثي باتت تسيطر على أكثر من نصف جبل البلق الشرقي، مشيرتاً إلى ان القوات الحكومية و القبائل تواصل القتال باستبسال لصد التقدم الحوثي.

وأكد مصدر ميداني لمراسلنا، ان القوات الحكومية و القبائل مازالوا يسيطرون على قرابة 40% من جبل البلق الشرقي، وأيضا على نقطتي الفلج (الشرقية و الغربية) التان تقعان بين سلسلة جبال البلق، و تعدان بوابة الدخول الجنوبية لمحافظة مأرب.

وذكر المصدر، ان المليشيات الحوثية تواصل الضغط للسيطرة على نقطتي الفلج و سلسلة جبال البلق، حيث تشن هجمات من ثلاث محاور ( 1 جبل البلق الشرقي، 2 الاعيرف، 3 الروضه).

وفي الجبهات الغربية لمحافظة مأرب (الطلعة الحمراء، البلق القبلي، الكسارة...)، أكدت مصادر عسكرية انه تشهد هدوء حذر و سط تركز المعارك على جبل البلق الشرقي الذي تستميت المليشيات الحوثية للسيطرة عليه.

وقال خبير عسكري في الجيش اليمني السابق لـ الوفاق نيوز،  ان جماعة الحوثي تستميت للسيطرة على البلق الشرقي الاستراتيجي لأنه سيمنحها سيطره أكبر إذ انه يطل على المزارع الواقعة في "منين الاشراف" و الملاصقة لمدينة مأرب.